مراجعة SUPER MEAT BOY FOREVER

مراجعة SUPER MEAT BOY FOREVER

كل جانب من جوانب Super Meat Boy Forever هو محبط بطريقة أو بأخرى. إنه عداء ، لذا عليك أن تحدد وقت القفزات ولا تتمتع بحرية الاستعداد بشكل مثالي قبل حل اللغز. وحتى إذا وضعت نفسك على جهاز الجري ، فإن مستوياته تتطلب دقة واحكام لا يصدق ، والتي ستصقلها من خلال الفشل بعد الفشل بعد الفشل. سوف يركلك Super Meat Boy Forever في أسنانك ويتوقع منك الاستيقاظ وإعطاء ابتسامة دموية ومطاردته. وهذا بالضبط ما يحدث.  علي الرغم من أن القفزات قد تكون صعبة ، فإن أدوات التحكم الدقيقة بشكل لا يصدق من Forever تمنحك كل الأدوات التي تحتاجها للحفاظ على الهبوط. شكل العداء مختلف ، لكنه يتيح الفرصة لأنواع جديدة مثيرة للاهتمام من الألغاز المعقدة التي تولد أنواعًا جديدة وآسرة من منصات الصراخ والرمي المذهلة لوحدة التحكم الخاصة بك.

كما هو الحال في العالم الحقيقي ، مر الوقت في عالم Meat Boy. استقرت Meat Boy و Bandage Girl ، التي تم انقاذها سابقا ،استقرت  ورزقت بطفل يدعي ، Nugget. في Forever ، يتم اختطاف Nugget ، لذلك يلاحقها Meat Boy و Bandage Girl. (يمكنك اللعب بأي منهما من البداية.) ليس للقصة أي تأثير مادي على طريقة اللعب الخاصة بك ، ولكن مقاطع الرسوم المتحركة القصيرة تجد طرقًا لجذب انتباهك تمامًا مع قصة webtoony خارج الحقل الأيسر – مليئة بالإشارات إلى الفيديو جيم كانون ، ومخلوقات الغابة الرائعة ، والحيوانات المحببة ، والصغيرة الرائعة Nugget ، التي غالبًا ما تكون رائعتين للغاية حتى لا يتجاهلها آسرها.

وبالتالي فإن Cutscenes هي مكافأة مسلية للتقدم الذي تم تحقيقه بشق الأنفس. على خطى Super Meat Boy الأصلية ، تتميز Super Meat Boy Forever بمستويات مليئة بحفر لا نهاية لها ومناشير طنين والتي تتطلب تتطلب سرعة البديهة وردود فعل سريعة للهروب. في الوقت نفسه ، إنها لعبة مختلفة تمامًا. يتقدم Meat Boy أو Bandage Girl باستمرار للأمام وأنت فقط تتحكم عندما تريد ان تقفز او تنزلق او تلكم . بحكم الضرورة ، تستغرق المستويات وقتًا أطول وأكثر توجهاً نحو الأشكال الأفقية للتكيف مع النظام الجديد. على الرغم من هذه التغييرات ، لا تزال Forever تحتفظ بجوهر Super Meat Boy. في حين أن الحركة الآلية تبدو نظريًا وكأنها تجعل المنصة أقل إرضاءً ، نظرًا لأنك لست في وضع التحكم الكامل ، فإن تحدي Forever مثير تمامًا.

تمنحك أدوات التحكم المضبوطة بدقة من Forever تحكمًا دقيقًا ونطاقًا واسعًا من الحركة ، حتى مع إدخالات قليلة فقط. على الرغم من أنك تتحكم في جميع الحركات الثلاث بزر واحد والعصا التناظرية اليسرى ، إلا أن هناك فروقًا دقيقة لا تصدق في كل واحدة. بالضغط على الزر  ، ستحصل على قفزات بأحجام مختلفة. عليك الانزلاق لضرب الأعداء دون القفز. يؤدي الضرب في الهواء إلى إطالة قفزتك ، ويسمح لك الهبوط في الهواء بالبدء من جديد. لا يكفي الضغط على الزر الأيمن في الوقت المناسب ؛ يجب أن تكون قادرًا على الشعور بالمدى الذي ستقفز فيه اعتمادًا على المدة التي تضغط عليها. يُعد استكشاف عناصر التحكم الخاصة بك واستيعابها بحيث تكون طبيعة ثانية علامة واضحة على إتقان معظم الأنظمة الأساسية ، ولكنه شرط أساسي في Forever.

لست مضطرًا إلى الضغط على عصا التحكم إلى اليمين ، ولكن يبدو أن كل جزء صغير اقل تسامحا.اجبارك علي التحرك والتفاعل على وتيرة اللعبة بدلاً من سرعتك يجعل القفز علي الفجوات والفخاخ البسيطة يتطلب توقيتًا دقيقًا. تبدو مجموعات العوائق الأكثر تعقيدًا مثل الألغاز ، وعلى عكس Super Meat Boy ، عليك الآن حلها بسرعة . أو بعد الموت عشرات المرات. (لحسن الحظ ، تحتاج Forever فقط ثانية لترجع علي قيد الحياة بعد كل وفاة.) لا تخطئ: بينما تجري المستويات عادةً من اليسار إلى اليمين ، فإن المسار ليس دائمًا مباشرًا. تحتوي العديد من المستويات على أقسام حيث سيتعين عليك القفز من الحائط والتجاوز في غرفة لتجد طريقك عبر متاهة الكوابيس أمامك.

تتميز عوالم Super Meat Boy Forever بمواضيع مألوفة ، كالغابة الخالية من الأشجار و المستشفى المدمرة ، ولكل عالم مراوغاته الفريدة – الأعداء والعقبات التي تضيف تعقيدات جديدة إلى طريقك. على سبيل المثال ، ستجد في المستشفى أشباحًا ، والتي سيكون عليك ضربها في منتصف الطريق ثلاث مرات ، غالبًا بشكل متتالي.تكون  الأشباح مشكلة – لا يمكنك تجاوز واحدة إذا لم تلمسها – لكنها تخلق أيضًا فرصة. نظرًا لأن ضرب عدو يدفعك للأمام وتسديد لكمة يعيد ضبط الهجوم ، تسمح لك الأشباح بالقفز عبر فجوات طويلة أو تجاوز الفخاخ. كل عدو ومعظم الفخاخ لديها نوع من آلية “أغلق الباب ، افتح نافذة” التي تشجع على التكيف وتجعل كل قفزة تبدو وكأنها قرار محسوب.

تعد الدورة التدريبية الدقيقة والألغاز التي يصعب التعامل معها أكثر إثارة للإعجاب بالنظر إلى أن المستويات يتم إنشاؤها من الناحية الإجرائية على أساس كل لعبة على حدة. ولكن حتى بعد التحقق من العديد من الأشكال المختلفة للعالم الأول ، لا يمكنني تحديد كيف يتم تثبيت المستويات من حفظ للحفظ ، ولكن تتدفق الألغاز والمسارات من منطقة إلى أخرى بسلاسة ودقة ، خاصة عندما تفكر في مدى صعوبة هذه المستويات ،فانها تتجاوز بكثير ما أتوقعه من تصميم المستوى الإجرائي في معظم الألعاب.

لا يخلو التصميم من وجود عوائق ,مع ذلك. وجدت في بعض الأماكن ،  أن بعض آليات العدو لم تكن بديهية ، مما جعله من الصعب علي ان اجد طريقي للأمام . بدون وقت محدد ومخصص لإظهار كيفية عملهم ، تحولت آلية العداء إلى مشكلة خطيرة في حل الألغاز. على الرغم من أنك غالبًا ما تتعرض لمناطق حيث لا تكون متأكدًا فيها من الأزرار التي يجب الضغط عليها بالضبط ، إلا أن المسار من النقطة أ إلى النقطة ب واضح جدًا. ولكن عندما لا تكون الإشارة واضحة ، فقد تواجه لحظة محيرة حقًا ، حيث يبدو كما لو أن شخصيتك التي تعمل باستمرار تنفد. يمكن أن يفسد الإحباط التنافسي الذي ينتابك أثناء المباراة بالغضب المقلق والمرار طوال اللعبة بأكملها. قد تكون هذه اللحظات نادرة – لقد حدث هذا مرتين في لعبتي – لكن يقصد العنصر الإجرائي أنه يمكن أن يحدث لك أكثر ، أو لا يحدث على الإطلاق .

إذا كان بإمكانك التنقل عبر هذه العناصر المحيرة الضئيلة ، فإن الغالبية العظمى من Super Meat Boy Forever تبدو وكأنها رحلة تنقل سهلة. ووفقًا لروح Super Meat Boy ، فإن هذه منصة نقية في أكثر الأوقات صعوبة وإثارة. تبدو Super Meat Boy Forever بسيطة بفضل ضوابطها ، لكن مستوياتها الصعبة للغاية معقدة تمامًا ، وتجذبك وتطرحك أرضا من خلال تحديات ذكية. مثل Meat Boy نفسه ، لا ينتهي المرح والإحباط والتحفيز أبدًا. إنه يتراكم ويدفعك حتى تضغط على كل زر بشكل مثالي. تستمر في اللعب والمحاولة والموت حتي تكتفي. وعندما تنتهي أخيرًا ، إذا وضعت حقًا كل ما لديك في اللعبة ، فقد ترتفع قليلاً.

Source link

أضف تعليق