مراجعة لعبة SCOTT PILGRIM VS. THE WORLD

مراجعة لعبة SCOTT PILGRIM VS. THE WORLD

عندما يضع الناس Scott Pilgrim Vs The World  في عين الاعتبار فمن المرجح  أنهم ينجذبوا إما إلى القصص المصورة بواسطة Bryan Lee O’Malley أو فيلم الحركة الحية من إخراج Edgar Wright. ومع ذلك ، ;كانت اللعبة المرخصة التابعة للفيلم هي الأقل شهرة من سلاسل Scott Pilgrim. كما هو الحال في الفيلم ، فإنه لم يكن مجرد استنادا  إلي مجموعة الرسوم الهزلية تكريمًا لثقافة المهوسين والألعاب القديمة فقط ، بل صادف أيضًا أنه كان قتالا تعاونيا ممتعا في حد ذاته.

علي الرغم من أن اللعبة حذفت فجأة  من متاجر ألعاب الفيديو الرقمية في عام 2014 ، الا انها تم اعادة تنزيلها مرة أخري  ، ولحسن الحظ أنها لم تفقد أسلوبها البارع. غالبًا ما يكون شغف اللعبة بعصر ما مضي أكثر قوة ، إلا أنها لا تزال تقدم تجربة رائعة للقتال في شوارعها مع الأصدقاء.

كما هو الحال في مجموعة القصص المصورة والفيلم التابعين للسلسة، فإن  Scott Pilgrim vs. The World: The Game تتبني نفس الفكرة المستوحاة من ألعاب الفيديو ، ولكنها تعرضها  في لعبة فيديو فعلية. بعد أن يلتقي سكوت بفتاة أحلامه التي تدعي رامونا فلاورز ، يتعين على سكوت وزملائه في الفرقة كيم وستيفن ورامونا ، محاربة معرض المحتالون  من الشر الذي يسعى إلى تدمير العلاقة. في سياق لعبة الآركيد الكلاسيكية ، تحافظ اللعبة علي أن تكون القصة ممتعة بدون تعقيدات  ليكون كل الجهد كامن في إظهار المرئيات المذهلة ثنائية الأبعاد لطريقة لعبها ذات التمرير الجانبي ، والتي تعتمد بشدة علي روعة الألعاب الكلاسيكية.

كانت تأخذ اللعبة الأصلية إلهامها من  – الألعاب الكلاسيكية مثل River City Ransom و Final Fight و Final Fantasy –  ، ولكنها ما زالت تحتفظ بقيمتها الجمالية والفريدة من نوعها. ما ستحصل عليه في الحزمة المحسّنة يتضمن اللعبة الكاملة ،الأربع مودات الإضافية التي تتضمن الزومبي وكرة المراوغة ، وشخصيات DLC الإضافية – والتي تشمل Wallace Wells و Knives Chau والشخصية المخفية Nega-Scott. يأتي الإصدار الكامل أيضًا مع الخاصية التي تمكنك للعب مع الأصدقاء ، والتي كانت آخر إضافة  .

من أحد الجوانب المثيرة للإعجاب في لعبة Scott Pilgrim vs. The World: The Game هو عرضها الرائع. حيث كان الفن ثنائي الأبعاد مثيرًا للإعجاب بشكل مذهل في عام 2010 ، وعلى الرغم من أن اللعبة لا تجري أي تحديثات علي شكل  الرسومات المتحركة ، إلا أن المظهر لا يزال مناسبا في عام 2021

بقدم الأسلوب البصري الفريد من نوعه على أنه 16 بت دقيق للغاية ،  بالإضافة إلي الموسيقي التصويرية التي أنشئت بواسطة فرقة Anamanaguchi  ، وبهذا تحافظ اللعبة علي رونقها. بالإضافة إلي عوامل أخري ، فهناك أطنان من الخدع البصرية والغموض الذي يأتي من أفلام الرعب الكلاسيكية مثل Night of the Living Dead والألعاب القديمة من عصر SNES و Sega Genesis.

Scott Pilgrim vs. The World: The Game : تصلح لان تكون كتقدير أو محاكاة ساخرة للألعاب القديمة ، ولا تزال تنجح في أن تكون كلاهما في الإصدار الكامل.

يمكن أن تكون الإشارة باستمرار إلى ثقافة المهووسين قديمة بعض الشيء في عام 2021 ، إلا أن Scott Pilgrim يضع معظم مجهوده وراء طريقة اللعب الأساسية . على الرغم من أسلوبها القوي,الا ان التحكم في اللعبة بسيط ويعرض لك أساليب واضحة لتتبعها بمجرد أن تتأقلم مع وتيرة اللعبة ، فإن Scott Pilgrim vs. The World يكون شجار مرح وفكاهي. يمكن الشعور بالتكرار في بعض الأحيان ، وهو أحد الآثار الجانبية الشائعة لهذا النوع من الألعاب ، ومع ذلك فإن رؤية شخصياتي المفضلة تتطور وتصبح أقوي على مدار القصة ، وجعلهم يشقون طريقهم عبر حشود غاضبة من الأشرار الذين خاضوا قتالًا أشد قسوة ،يبهجني

يبدو من الخارج كأنه قتال عادي ، و لا يختلف عن القتال الطبيعي ، لكن سكوت بيلجريم لديه في الواقع وسيلة آر بي جي والذي يعمل بحيث لا يمكن لك ملاحظته. يمكنك جمع الموارد من الأعداء الذين سقطوا وإنفاقهم في المتاجر لتعزيز إحصائياتك ، وهو عنصر ضروري لإكمال اللعبة. ومع ذلك ، فإن اللعبة لا تثبت أبدًا أن هذا أمر إجباري إنما تظهر في قائمة فرعية للنصائح ، يجب عليك التحقق بنفسك ، وتكون المتاجر موجودة في الخلفية أثناء المعارك. أثناء قيامك بالارتقاء في المستوى واكتساب مهارات جديدة من خلال نقاط الخبرة ، يأتي نمو الشخصية الأساسية من شراء العناصر ، وقد يكون من السهل التغاضي عن ذلك عند الالتزام بوتيرة اللعبة. إذا كنت لا تأخذ الوقت الكافي لتطوير شخصياتك ،فمن الممكن أن يكون الأمر صعبا بعد عدة مستويات ، وقد يكون هذا مزعجًا.

تكون اللعبة أفضل عند لعبها مع الأصدقاء ، ويبدو أن العديد من المعارك واسعة النطاق مصممة خصيصًا لتشكيلة كاملة. .  سيجبرك اللعب الفردي على مواجهات مع ما يصل إلى 10 أعداء في وقت واحد ، ومعظمهم سريع في استخدام أسلحة المشاجرة والمجموعات التي يمكن أن تحبسك في حالة ذهول

هذا ما يجعل اللعب مع أشخاص ميزة مرحب بها ، والتي لم يتمكن للاعبين تجربتها إلا بعد مرور عامين تقريبًا على إطلاق اللعبة الأصلية. أصبح من الأسهل الآن المزامنة مع لاعبين آخرين عبر الإنترنت أو دعوة الأصدقاء للعبة بدلاً من الاضطرار إلى الاستمرار في التعاون المحلي فقط. على الرغم من أن الخيارات المتاحة لك بشأن الطريقة التي تريد بها ضبط اللعب عبر الإنترنت محدودة – يمكنك اختيار ألعاب عامة أو خاصة وتعيين عدد اللاعبين الذين تريد الانضمام إليهم

تتوافق هذا الاعادة الجديدة لـ Scott Pilgrim vs. The World مع الإصدار الأصلي ، ولكن للأسف ، يأتي الإصدار الكامل مع بعض المشكلات الفنية البسيطة التي تظهر. إلى جانب الانخفاضات المنتظمة إلى حد ما في معدل الإطارات خلال المستويات الأكثر نشاطًا ، خاصة أثناء اللعب مع أشخاص ، فإن المزج الكلي للصوت في الإصدار الكامل ضعيف جدًا. الموسيقى والمؤثرات الصوتية منخفضة في جميع أنحاء اللعبة ، وفي كثير من الأحيان ، فإن الموسيقى التصويرية للعبة – والتي هي نفسها منخفضة – تغمر بسهولة المؤثرات الصوتية للحركة. في حين أن هذا قد يبدو وكأنه مراوغة بسيطة ، إلا أن المؤثرات الصوتية لسحق الأعداء وضربهم تضيف إلى الشعور بالرضا عند إنزال الأعداء في لعبة الضرب.

Source link

أضف تعليق